..تحضيرات ما قبل  الولاده..

..تحضيرات ما قبل الولاده..

علي الحامل القيام بعدة امور قبل الولاده فالمرحله التي سوف تمر بها بعد وقت قليل ليست بالمرحله السهله بل هي من اهم مراحل حياتها و أصعبها.. كما انها مرحله فاصله لذا ينبغي ان تستعد لها بشكل كبير فهي اكثرمراحل حياتها حساسيه و خطورة..

إليكي بعض النصائح:


1:الاسترخاء وعدم التوتر:
علي المرأه المُقبله علي الولاده أن تحافظ علي استرخائها و تبتعد عن التوتر بشكل كبير فعندما تكون الاعصاب متوتره يرتفع معدل هرمون الادرينالين الذي يفرزهُ الجسم مما قد يتسبب في منع الطَلقّ لأنه مضاد للهرمون المسؤول عن حدوث الطَلقّ و بداية عملية الولاده.. لذا من الضروري الابتعاد عن التوتر الي جانب ممارسة بعض تمارين التنفس و أيضاً القراءه و الاستماع الي موسيقي هادئه و الابتعاد عن كافة الاشياء و المشكلات المزعجه..
2:ممارسة الرياضه:
ممارسه الرياضه مفيده للغايه للحامل فهي تقوي عضلاتها و تسهل من عملية الولاده حيث تقوي من عضلات الحوض لديها و تلينها و لكن اذا ما كانت الحامل لم تمارس التمارين الرياضيه قبل الحمل فعليها القيام فقط بالتمارين البسيطه و الابتعاد عن التمارين العنيفه..
3:عدم إهمال المشي:
يجب علي المرآه الحامل اتباع روتين منتظم للمشي بالاخص في المرحله الاخيره من الحمل فهو يسهل من عمليه الولاده حيث يساعد علي تثبيت رأس الجنين في الحوض و بالتالي تيسير الولاده..
4:الاستحمام بالماء الدافئ:
يساعد الماء الدافئ علي استرخاء عضلات الجسم و بالتالي يسهل من عملية الطَلقّ و فتح عُنُق الرحم بالشكل المرجو مما ينتج عنه تسهيل الولاده الطبيعيه..
5: تناول محفزات الرحم الطبيعيه:
يجب علي الحامل في الشهر الاخير و قرب موعد ولادتها تناول بعض المشروبات و الماكولات الطبيعيه التي تعمل علي تحفيز الرحم و تسهل من عملية الولاده الطبيعيه.. و من تلك الماكولات التمرالذي يُنصح بضرورة تناوله في الشهر التاسع من الحمل و أيضاً تناول شاي أوراق التوت البريالغتي بمواد منشطه لعضلات الرحم..
و ايضاً تناول منقوع الزعتر فهو يساعد علي زيادة فتحة عنق الرحم بالاخص اذا تم تناوله مساءاً .. كما ان تناول اليانسون في الشهر التاسع يعمل علي تقوية طَلقّ الولاده و يُهدئ من توتر الاعصاب و ينصح بتناوله صباحاً و يمكنك ايضاً تناول الميرميه و العسل الاسود و الحلبه و القرفه و البابونج المغلي فجميعهم يخففو من آلام الولاده…

A close-up of a pregnant woman having her blood sugar/ glucose checked.


و بالنسبه لتحضيرات استقبال المولود فهي :


هناك بعض الاشياء التي يجب الا تغفلهليها عند ذهابك الي المشفي للولاده:
1: حقيبه الولاده: اختاري لكي بلوزة واسعة وفضفاضه و ملابس داخلية مريحة لترتديها خلال فترة وجودك في

المستشفى واحرصي على أن تكون قطنية. .
لا تنسي أخذ روب وحذاء مفتوح للحمام و أيضاً احرصي على إحضار شبشب خفيف يمكنكِ السير به في أرجاء الغرفة و بالطبع عليكي أحضار ملابس تناسب طفلكِ الرضيع الي جانب بطانية خفيفةأو ثقيلة حسب توقيت الولادة..
و حفاضات لحديثي الولادة وتتينة صغيرة وزجاجة رضاعة..
اسبراي التخدير وتكمن أهميته في الرش على المنطقة التي تشعرين بها بالألم وخاصة أنه بنسبة كبيرة لن يكون متوافرًا في المستشفى ..
وسادة صغيرة مريحة وملاءة سرير..
لا تنسي أن تضعي في الحقيبه مضخة ثدي جيدة فهي المساعد الأول لكِ والتي ستريحك من الجلوس لساعات طويلة من أجل إرضاع طفلك ما يسبب إجهاد كبير لكِ على مدار اليوم..
..ضعي عدداً من الفوط الصحيه في الحقيبه و التي تناسب فترة النفاس..


الخاتمه:

الفتره التي تسبق الولاده هي من اهم الفترات و التي تكون فيها الحامل قد تهيأت لاستقبال مولودها و لكن هناك العديد من الامهات بالاخص اذا كانت هذه الولاده هي الاولي بالنسبه لهم يغفلون عن تحضير العديد من الاشياء لذا يجب تحضير شنطة الولاده قبل وقت الولاده بمده و كل عدة أيام يمكنكي إضافة بعض الاشياء فلا تنتظرين تجهيز الشنطه قبل الولادة بوقت قليل حتي لا تنسي امراً مهماً..

F.G..

Leave A Comment