العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا .. روسيا تدمر مستودع الذخيرة الأوكراني في كوبيانسك

العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا .. روسيا تدمر مستودع الذخيرة الأوكراني في كوبيانسك

آهات في الأرواح ترتقي إلى السماء بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا .. روسيا تدمر مستودع الذخيرة الأوكراني في كوبيانسك ، أمهاتٌ ثكلى وأطفالٌ ضائعين حالة من الضرر تتحملها القوات والعتاد وجيوشٌ ضياع  في شتى بقاع الأرض خسائر واحدة تلوّ الأخرى، أعلامٌ تُنكس وأخرى تستحوذ على ساحة القِتال ضربات جوية واقتصادية وذخائر تنفد، وأخرى تزوّد بها؛

وتفجيرات في مناطق حيوية يستهدفها الجيش الروسي للقضاء على قوات وعتاد أوكرانيا، فإلى أين يتجه بنا المشهد في ساحة القِتال؟، هذا ما تكشف عنه الأحداث، بعدما انطلقت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا .. روسيا تدمر مستودع الذخيرة الأوكراني في كوبيانسك .

العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

ذكر العقيد سيرغي زيبنسكي، رئيس المركز الصحفي لقوات “غرب” بالجيش الروسي، تدمير قوات الجيش لمستودع للقذائف المدفعية تابع للقوات الأوكرانية في تيشنكوفكا، باتجاه كوبيانسك.

مُشيرًا إلى مدافع هاوتزر روسية من طراز مستا-إس، استهدفت المستودع بقذائف عالية الدقة، وذلك بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا .. روسيا تدمر مستودع الذخيرة الأوكراني في كوبيانسك .

كما شنّت القوات الروسية ضربات جوية على تجمعات الأفراد والأسلحة والمعدات العسكرية، ووحدات الدفاع الإقليمية الأوكرانية.

باخموت في أيدي من روسيا أم اوكرانيا ؟ العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

سقطت بالفِعل أم أنها خِدعة روسية؟..هذا ما كان يُردد في أذهان كل من يُتابع الأحداث؛ بعد الإعلان عن استعادة الاوكران للأراضي المُتاخمة لباخموت والتي تبعُد عنها 7 كيلومترات.

وفي وقتٍ سابق علّق الرئيس الأوكراني زيلينسكي على خبر سقوط باخموت في قبضة روسيا؛ بأنها باقية في قلوبنا فقط، في إشارة منه إلى أنها لم يتبقَ منها شيء.

لاسيما خسرت القوات الأوكرانية المدينة، وباتت في قبضة روسيا؛ ليُبارك بوتين ويُهنأ قوات فاغنر الروسية بتحرير أرتيوموفسك المعروفة باسم باخموت، وتحديدًا الواقعة في جمهورية دونيتسك؛ وذلك بعد عملياتٍ متتالية بين الجبهتين الروسية والأوكرانية، في ملحمة قتالية؛ أطُلِق عليها “مفرمة اللحوم”.

العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا مقتل لواءين وخسائر في القوات الاوكرانية

ضربة تلوّ الاخرى تتلقاها القوات الأوكرانية، مع إصراع روسيا في إلحاق الضرر بها، وتقويض جهودها في شنّ الهجمات المُضادة عليها هذا الصيف.

يأتي هذا مع أعلن الرائد ألكسندر سافتشوك، رئيس المركز الصحفي لمجموعة “سنتر” الصحفية التابعة للجيش الروسي، عن تمكُّن وحدات المجموعة من الكشف عن تحركات لواءين وفوج واحد من الجيش الأوكراني، وألحقت بها أضرار نارية.

وأوضح سافتشوك أن قوات الاستطلاع التابعة للمجموعة اكتشفت تنقل الأفراد، كما أطلقت النيران على المعدات العسكرية في منطقة نيفسكي، فضلاً عن المواقع في غابات سيريبريانسكي.

فيما استهدفت القوات الروسية القوات المُعادية، تسبب هذا في خسائر ألحقها الجيش بالأفراد والمعدات.

كما أكد الرائد سافتشوك أن الجيش الروسي قصف مواقع الجيش الأوكراني باستخدام قذائف “سميرتش” في اتجاه كراسنوليمانسكي، إلى جانب إطلاق النيران على مواقع المدافع الميدانية.

بالإضافة إلى ذلك، قامت الطائرات الحربية الروسية بقصف مستودعات ذخيرة ومعاقل ونقاط انتشار مؤقت للقوات الأوكرانية في مناطق يامبولوفكا وكريمينايا.

تأتي هذه الأحداث في ظِل تصاعد وتيرة التوتر بين الجيشين الروسي والأوكراني في شرق أوكرانيا ، فهل ستتواصل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ليحلّ المزيد من الدمار على الأوكران ، أم تتدخل دول الغرب لتهدئة الأوضاع المُشتعلة فيما بين موسكو وكييف.

وللاطلاع على المزيد من الاخبار يُمكنك قراءة أيضًا:

1 أخبار فيولا تي

2- حرب أوكرانيا وروسيا 2023 .. روسيا تخوض حربا إلكترونية لصد هجوم في شبه جزيرة القرم

3- بي بي سي تكشف مراقبة قوات زومبي الناتو لروسيا من غرفة سرية

4-وكالة الانباء الاوكرانية: حطمنا طائرة شاهد الانتحارية في حرب القرم

5-باخموت الآن .. اوكرانيا تسيطر على بؤرة القِتال وتستعيد 7 كيلومترا من روسيا

Leave A Comment