بيزنس انسايدر تكشف مخبأ بوتين النووي السري .. هل يمكن إسقاط الصواريخ النووية؟

مخبأ بوتين النووي سر عسكري كُشِف بالخطأ .. هل يمكن إسقاط الصواريخ النووية؟

كانت هناك بعض المزاعم حول خوض روسيا حربها النووية، وبات السؤال حوّل هل يُمكِّن إسقاط الصواريخ النووية؟، فقد كان المخبأ الحقيقي لبوتين سرًا.

بيزنس انسايدر تكشف مخبأ بوتين النووي السري

فقد كشف موقع بيزنس انسايدر عن تفاصيلٍ وأبعادٍ أدق عن موقع مستودعات النووي الخاصة بالرئيس الروسي فلادميير بوتين، في إشارة منه إلى وجوده في مجمع فاخر، تتوافر فيه كافة مقومات الرفاهية، إلا أنه يُعتقَّد في وجود مخبأ سري أسفله.

وذلك في حالة حدوث أية غارات أو اعتداءات على البلاد، فيُصبِح آن ذاك السلاح النووي في قبضة بوتين.

فيما تأتي الإجراءات المُشددة على قصره الإمبراطوري على حد وصف موقع بيزنس إنسايدر،  لمقوماته الفريدة، لاسيما فهو يقع في منطقة محظورة الطيران فيها، فضلاً عن وقوعها بمنطقة نائية، فتقع على بُعد 17 هكتارًا من الغابة.

كما ذكرت التقارير احتواء المُجمع على كل سُبل الرفاهية التي يرغب بها الرئيس بوتين، ويشمل كنيسة وقبو نبيذ وكازينو، بالإضافة إلى حلبة لعبة الهوكي على الجليد.

كما يتميز المجمع بإجراءات أمنية مشددة، وأشارت التقارير الأمريكية إلى حدوث خطأ فادح من قبل مهندسي المجمع، حيث فشلوا في إخفاء الخطط التي تظهر وجود نفقين أسفل المجمع، فهل فعلاً يحتفظ القيصر الروسي في قصره الإمبراطوري بأسلحته النووية؟

 بالتوقيت الصيفي.. انتهاء الإمدادات العسكرية الأمريكية لكييف

وعداد الوقت ينقضي بحلول فصل الصيف، ومعه تنفد الإمدادات العسكرية الأمريكية التي تمدّ بها كييف في حربها على روسيا.

يتنافى هذا مع إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن بمُساندة أوكرانيا، وتوفيره لدعمه الكامل لزيلنكسي في حربه على بوتين، في وعدٍ منه بأن يستمر في المُساعدة على مدى طويل.

وفي السياق نفسه، ذكرت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، نقلاً عن مصادر مطلعة، بأن المساعدات الأمريكية لأوكرانيا قد تنفد بالكامل بحلول منتصف الصيف.

حيث تم صرف معظم حزمة المساعدات البالغة 48 مليار دولار التي وافق عليها الكونغرس.

وتشير التقارير إلى أن الولايات المتحدة لديها الآن حوالي 6 مليارات دولار فقط للإنفاق على الأسلحة والإمدادات لكييف، مما يعني أن المساعدات الأمريكية للقوات الأوكرانية قد تتوقف في المستقبل القريب.

دفع هذا  أعضاء الكونغرس للشعور بالقلق من أن البيت الأبيض قد لا يكون قادرًا على تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا بسرعة، وخاصةً مع تنامي خطط كييف لشنّ هجومًا مضادًا ضد روسيا، خاصة بعد توقعات بضربة نووية حقيقية قادمة وفقًا لما ذكرته بيزنس انسايدر تكشف مخبأ بوتين النووي السري .

وللاطلاع على المزيد من الاخبار يُمكنك قراءة أيضًا:

1 أخبار فيولا تي

2- حرب أوكرانيا وروسيا 2023 .. روسيا تخوض حربا إلكترونية لصد هجوم في شبه جزيرة القرم

3- بي بي سي تكشف مراقبة قوات زومبي الناتو لروسيا من غرفة سرية

4-وكالة الانباء الاوكرانية: حطمنا طائرة شاهد الانتحارية في حرب القرم

5-باخموت الآن .. اوكرانيا تسيطر على بؤرة القِتال وتستعيد 7 كيلومترا من روسيا

6-العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا .. روسيا تدمر مستودع الذخيرة الأوكراني في كوبيانسك

Leave A Comment