باخموت الآن .. اوكرانيا تسيطر على بؤرة القِتال وتستعيد 7 كيلومترا من روسيا

باخموت الآن .. اوكرانيا تسيطر على بؤرة القِتال وتستعيد 7 كيلومترا من روسيا

وردت أنباء عن باخموت الآن .. اوكرانيا تسيطر على بؤرة القِتال وتستعيد 7 كيلومترا من روسيا فصراعٌ يدور فيما بين القوات الأوكرانية والروسية مازال مُشتعلاً في صورة تراشُق بالكلمات، وتكهنات تُسيطر على ملكية مدينة باخموت التي أعلنت روسيا السيطرة عليها بالكامل، بينما في المقابل تُصرِّح بأنها مازالت في بؤرة القِتال.

باخموت الآن .. اوكرانيا تسيطر على بؤرة القِتال وتستعيد 7 كيلومترا من روسيا

فقد ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أن مدينتي باخموت ومارينكا في شرق أوكرانيا ما زالتا تشكلان بؤرة القتال، وأن هناك 25 اشتباكًا قتاليًا وقعت في المنطقة.

آخر أخبار حرب روسيا اليوم .. باخموت الآن اوكرانيا تسيطر على "بؤرة القِتال" باستعادة 7 كيلومترا من براثن الدب الروسي

فضلاً عن إعلان الدفاع الاوكراني انتصار جديد بالسيطرة على جنوب غرب باخموت، وفي السياق نفسه تشتعِل المعارك على أوّجهها بالقرب من باخموت لتعلِن اوكرانيا عن الاستيلاء على 7 كيلومترات من أرض باخموت.

تدمير روضة أطفال بطلقات روسية في باخموت

أشارت القوات الأوكرانية إلى استهداف الهجمات الروسية روضة أطفال، فضلاً عن مبان سكنية ومنازل ومنشآت أخرى، وتسببت في إصابة بعض المدنيين.

وبدوّرها أدت الضربات الروسية إلى تدمير البنية التحتية المدنية، على مقربة من خط التماس في اتجاهي زابوريزهزيا وخيرسون، فيما واصلت روسيا الهجوم الصاروخية والجوية المكثفة على منشآت حرجة في عدة مدن أوكرانية، بما في ذلك دنيبرو ومحطة زابوريجيه النووية، إلى جانب مستوطنات في منطقة خاركيف.

وفيما يتعلق بالدفاع الجوي الأوكراني، أشاد الرئيس فولوديمير زيلينسكي بالقوات الأوكرانية بقوة وبسالة جيشه في الدفاع، وذكر أنهم تمكنوا من إسقاط 25 طائرة مسيرة، مما يعني قُدرتهم على إنقاذ الأرواح والحفاظ على البنية التحتية، بالإضافة إلى باخموت الآن .. اوكرانيا تسيطر على “بؤرة القِتال” وتستعيد 7 كيلومترا من روسيا ,

اف- 16 لن تدخل اوكرانيا والسبب

وبدخول الطائرات المُقاتلة F-16 إلى السلاح الأوكراني، وبعدما تهللت أسارير كييف، انتزعت دول الغرب فرحة عودة أوكرانيا أقوى بعد خبر الإمداد العسكرية التي من المتوقع أن تحصل عليها،

لتُصبِح وعود بأجلٍ مُسمى، وذلك بعدما صرح وزير القوات الجوية الأمريكية فرانك كيندال، باستغراق إرسال طائرات مقاتلة من طراز F-16 إلى أوكرانيا “عدة أشهر في أحسن الأحوال”.

 ولم تقدم الإدارة الأمريكية الكثير من التفاصيل بشأن خطتها لتزويد القوات الجوية الأوكرانية بطائرات نفاثة أمريكية الصنع أو طائرات من الجيل الرابع الأخرى.

وأضاف كيندال أن هذا النوع من القدرات له اهتمام كبير من قِبَّل أوكرانيا، وأن هناك الكثير من الاحتمالات المفتوحة بشأن مشاركة الدول الأوروبية مساعي أمريكا في توفير الدعم العسكري.

وأضاف كيندال أنه يجب وضع العديد من التفاصيل قبل أن تتمكن القوات الجوية الأوكرانية من تشغيل طائرات من نوع F-16 بشكل كامل، ولا يُمكِن وضع هذه الطائرات في أيدي القوات الجوية الأوكرانية في أقل من عدة أشهر.

وفي نفس السياق، أكد كيندال على تطلٌعه للعمل مع الحلفاء والشركاء في أوروبا لتوفير الدعم اللازم لأوكرانيا في هذا الصدد، وأنه يجب إعداد الجيش الأوكراني للمستقبل وتزويده بالقدرات العسكرية اللازمة لتلبية متطلباته.

فإلى متى يستمر هذا الدمار والخراب على الأراضي الأوكرانية والروسية سؤال بات كلٌ منا يكتب سيناريو مُختلِف لنهايته؟

وللاطلاع على المزيد من الاخبار يُمكنك قراءة أيضًا:

1 أخبار فيولا تي

2- حرب أوكرانيا وروسيا 2023 .. روسيا تخوض حربا إلكترونية لصد هجوم في شبه جزيرة القرم

3- بي بي سي تكشف مراقبة قوات زومبي الناتو لروسيا من غرفة سرية

4-وكالة الانباء الاوكرانية: حطمنا طائرة شاهد الانتحارية في حرب القرم

Leave A Comment