أطعمة تنقص الوزن و تعلى مستوى الحرق

  أي علينا  تجنب الطعام من اجل فقدان الوزن 

لكن يجب علينا اختيار أنواع الطعام التي تساعد في هذا الصدد دون حرمان الجسم فيجب أن ندرك أن السعراتِ الحرارية تختلف باختلاف  نوعية الطعام.

و في هذا الفيديو نستعرضُ بعضاً من أنواع  الأطعمة  التي تساعد  في الشبع و في التوقيت ذاته   تحافظ على سعراتٍ حرارية مناسبة لجسِمك مما يوفر الطاقة اللازمة للجسم دون زيادة الوزن

و بعضها يزيد الشعور بالجوع مثل تناول السكريات والحلويات  التي تجعلك تشعر بالجوع بشكل مستمر ورغبة في التهام المزيد منها

ان  تأثيرَ  الأطعمة المختلفة مختلفٌ على اجسادنا   فبعضها يزيد من الشبع مع زيادةِ   استهلاكِ السعرات الحرارية و نسبة الدهون و هذا يؤثر على الوزن و الصحة بشكل ٍعام ؛

 ؛و هناك أطعمة تزيد من الشبع وفي التوقيت ذاته  تحتفظ بنسبةِ  الدهون و السعرات الحرارية في أجسامنا و هذا النوع من الاطعمة التى يفضل تناولها للحفاظ على وزن صحى ؛ و فيما يلى بعض الاطعمة التى يفضل تناولها:-

1- البيض:- فهو افضل الاطعمة التى يجب تناولُها عند التخطيط لانقاصِ الوزن لانه يحتوى على نسبةٍ  عاليةٍ  من البروتين و الدهون التى تعزز الشعور بالشبع بعد تناولها.

2- و الخضروات الورقية:- مثل السبانخ و اللفت و الكرنب و غيرهم من الخضروات الورقه فهذه الخضروات مليئة بالالياف الغذائية و منخفضة الكربوهيدرات و السعرات الحرارية لذلك فانه خيار مثالى عند اتباع اى نظام غذائى لفقدان الوزن.

3- الخضروات الصليبية:- مثل البروكلى و القرنبيط و هذا لانها تحعزز الشعور بالشبع و تحتوى على العديد من المغذيات التى يحتاجها الجسمُ و خاصة البروتين و الالياف.

4- الاسماك:- فتناول الاسماك الدهنية عموما يكون  مفيدٌ  و مغذيٌ جدا لاجسامنا و غير ذلك انها تعطى الاحساسَ بالشبع الذي قد  يدوم لساعات طويله

إضافةً الى  ذلك انه يحتوى على القليل من السعرات الحرارية.

5- لحم الدجاج او اللحوم الحمراء:- فاللحوم  تساهم فى فقدا الوزن لانها غنية بالبروتين و ذلك يؤدى الى تعزيز الشعور بالشبع و لكن يجب تناول اللحوم الخالية من الدهون. وذهبها بطريقة صحية

6- البطاطس المسلوقة و البطاطا الحلوة:- لهما دورٌ  مهم ٌ فى انقاصِ  الوزن لان تناولَها يعطى الاحساسَ بالشبع و تمد الجسمَ بالعناصر الغذائية و لذلك فهما اختياران جيدان  لتقليل الشهية.

7- التونة:- هي مصدرٌ  ممتاز للبروتين

 و بالاضافة الى ذلك فإنها لا تزيد من نسبةِ الدهون أو السعرات الحرارية بالجسم فتناول التونه يساهم فى تقليلِ الوزن.

8- البقوليات:- فهى اضافة جيدة و تساعد على فقدانِ الوزن لانها تحتوى على نسبةٍ عالية من البروتين و الالياف التى تساهم فى الشعور بالشبع و تقليل استهلاك السعرات الحرارية.

9- الفاكهة:- فهى تحتوى على نسبةٍ  منخفضة من السعرات الحرارية على الرغم من احتوائها على نسبةٍ  عالية من السكر الطبيعى و غير ذلك فانها تحتوى على نسبةٍ عالية من الالياف الغذائية و مضادات الاكسدة و لكنها خيارٌ  جيد للحفاظ على الصحة و انقاص الوزن.

10- الحبوب الكاملة:- فتناول الحبوبَ الكاملة يعزز الصحةَ و يساهم في خفض الوزن إذا تم الالتزام ُ بالكمياتِ  المعقولة التى تناسب النظامَ الغذائي الذي تتبعه.

• هذه الاطعمة عند تناولها بشكل ٍ معتدل ستعطى نتيجةً  جيدة فى انقاصِ الوزن ومن ثم  الحفاظ على الصحة .

Leave A Comment