موسكو تحترق ومبانيها تنهار بعد تزويد أوكرانيا بطائرات اروبيه

موسكو تحترق ومبانيها تنهار بعد تزويد أوكرانيا بطائرات اروبيه

أصبحت الحرب تسير بنهجٍ مُعاكس للسيناريو الذي تخيله الدب الروسي ووضعه لنفسه، إذ تبدَّل الحال بطلقاتٍ انهالت عليه بمسيرات هجومية شنّتها أوكرانيا، بما لديها من عتاد ودعم عسكري، ليشهد الصراع ساحة جديدة تحترق، بعدما اتخذت كييف من موسكو هدفًا لها ردًا على الهجمات الروسية العنيفة على مدن أوكرانيا.

فقد أعلن الدفاع الجوي الروسي تصديه لهجوم بطائرات مسيرة قرب العاصمة موسكو، في إشارة منه إلى إسقاط الدفاع الجوي 13 طائرة مسيرة قرب العاصمة، في منطقة نيو موسكو وروبليوفكا.

موسكو تحترق ومبانيها تنهار

فيما وصفت روسيا الهجوم التي قامت به أوكرانيا على أراضيها، بالهجمات الإرهابية، وفي السياق نفسه، وصفت وزارة الدفاع الروسية ما قامت به أوكرانيا بالـ”هجوم إرهابي” على موسكو، وذلك بعد تسديد ضربات بمسيراتٍ استهدفت العاصمة الروسية، وأفادت الوزارة بأن الهجوم تألف من  مسيرات وأنها تمكّنت من تدميرها.

اضطرابات واسعة تشهدها موسكو

إلا أن العاصمة الروسية موسكو شهدت إصابة شخص على الأقل، فضلاً عن انهيار مبنيين سكنيين، في  بروسويوزنايا، وكذا وقعت أضرار جسيمة في إحدى المباني بنيو موسكو.

 وفي السياق نفسه، أعلن عمدة موسكو استهداف الطائرات المسيرة مباني سكنية متعددة الطوابق في غرب وجنوب غرب المدينة.

لاسيما شعر المواطنين الروس بالهرع، مما جعل عمدة موسكو يحثّ سكان المناطق المنكوبة على التزام الهدوء.

كما ناشدت روسيا مواطنيها بعدم نشر معلومات غير مؤكدة، وذلك مع تدفق خدمات الطوارئ في أمكان الحادث، يأتي هذا مع تأكيدٍ من الجهات الصحية بعدم وقوع أية إصابات خطيرة نتيجة للهجوم الأوكراني على روسيا.

إلا أن مشهد إجلاء بعض السكان الروس، آثارت في النفوس الروسية مخاوفًا، بات لا يُمكِن تهدئته، بعدما صارت الأوضاع على صفيحٍ ساخن.

أوكرانيا تُسقِط 20 مسيرة روسية

وما كان لروسيا إلا أن ترٌد الصاع صاعين، وتوّجه ضرباتها الواحدة تلوّ الأخرى بلا هوادة، وفي سلسلة من الهجمات الروسية، على العاصمة الأوكرانية، كييف، تمكّنت قوات الدفاع الأوكرانية من إسقاط مسيرات حلّقت فوق سماءها.

في هجومٍ وصفه، سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية في كييف، بالهائل، لاسيما ذكرت الإدارة العسكرية في العاصمة الأوكرانية كييف، أن قوات الدفاع الجوي دمرت أكثر من 20 طائرة مسيرة في هجوم جوي شنته روسيا.

وفي السياق نفسه، كشف رئيس الإدارة العسكرية استخدام روسيا طائرات من نوع “شاهد” إيرانية الصنع في هجماتها؛ بكمياتٍ كبيرة من الطائرات.

تجدٌر الإشارة هنا إلى أن هذا الهجوم يُعتبر الثالث الذي يستهدف المدينة في غضون 24 ساعة، ولم يتم الكشف عن عدد الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا في هذا الهجوم.

فإلى متى يستمر السِجال بين الطرفين، في سلسلة من الخسائر التي يتكبدها كل منهما، فبعدما خسرت روسيا 20 مُسيرة، ومازالت تواصل هجماتها على مدن أوكرانيا، فصار الوضع أكثر دموية، واحتدامًا، لتدخُل الحرب نفقًا مُظلمًا.

روسيا تقصف كييف بوابل من الصواريخ

وخلال هذه الضربات التي يعلوّها الصيحات ويسودها التوتر من قِبل المواطنين الأوكران، شهدت المدينة مقتل شخص وإصابة اثنين هي حصيلة الضربات المتتالية التي انهالت بها القوات الروسية على العاصمة الأوكرانية كييف، فضلاً عن المدن الأخرى، والتي شهدت ثلاث هجمات في يومٍ واحد.

ومن جانبه، أكد حاكم منطقة دنيبروبتروفسك، سيرهي ليساك، بقصف قوات الجيش الروسي مدينة نيكوبول الواقعة في جنوب أوكرانيا، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين.

ووفقًا لحاكم المنطقة، تم تدمير ستة مبان شاهقة ونفس العدد من المنازل الخاصة، بالإضافة إلى مبان زراعية وخطوط أنابيب للغاز والكهرباء.

كما يُمكنك عزيزي القارئ الاطلاع أيضًا على آخر الأخبار من هنا:

1- أخبار فيولا تي

2- آخر أخبار حرب روسيا اليوم .. روسيا تَدِكّ أوكرانيا بقذائف الشمس الحارقة

3- مقاتلة الصقر جيرفالكون الصينية الشبحية رعب الولايات المتحدة

Leave A Comment