أخبار روسيا العسكرية اليوم .. الجيش الروسي يُطلق 6 قاذفات استراتيجية صوّب المستودعات الاوكرانية

أخبار روسيا العسكرية اليوم .. الجيش الروسي يُطلق 6 قاذفات استراتيجية صوّب المستودعات الاوكرانية

تبَدَّل السيناريو وبات أكثر تخطيطًا من الجانب الروسي فاستبدلت توجيه الضربات الجوية بالاعتماد على الطائرات من دون طيار، بأخرى قاذفاتٍ استراتيجية، فقد رأى الخبراء العسكريون استخدام القوات الروسية هذه المرة تكتيكًا جديدًا في توجيه الضربات، لتستخدِم القاذفات الاستراتيجية.

حيث أطلقت روسيا ست قاذفات من أراضيها، في طريقها إلى مواقع محتملة لإطلاق الصواريخ، مما أثار القلق في أوكرانيا.

وأفادت وسائل الإعلام الأوكرانية بأن أربع قاذفات من طراز “تو-95 إم إس” واثنتان من طراز “تو-22 إم 3” تحلق من الأراضي الروسية.

كما ذكر موقع “تسار جراد” تحليق القاذفات الروسية فوق مناطق خاصة بالصواريخ الأوكرانية التي من المتوقع استخدامها من قِبل قوات الجيش الأوكراني في سلسلة من الهجمات المُضادة التي بدأت بالفِعل.

ولعل ما يُلاحظه الخبراء استهداف  الجيش الروسي البنية التحتية ومخازن الأسلحة في أوكرانيا، بهدف منع وصول المعدات الغربية إلى خط التماس.

يأتي هذا تزامنًا مع النشاط العسكري الروسي المُخطط لنشر الذُعر في الأوساط الأوكرانية، من دون سقوطٍ  لضحايا، إلا أن خطرًا وشيك من المتوقع حدوثه باستهداف القاذافات والصواريخ الأوكرانية لمحطة الطاقة النووية في زابوروجية.

مع توقعات بتصاعُد وتيرة الأزمة بين الطرفين، والتي قد تصل لتنال من سائر العالم، إذ ما وقع انفجارًا نووي.

تهجير 16 ألف طفل أوكراني إلى روسيا

ومن جهة أخرى، برزت أسوء تداعيات الحرب في عدم استقرار الحياة تحت أقدام الأطفال الصِغار، وباتوا يذهبون في طريقٍ مجهول، ومصير مُظلِم بتهجيرهم من الأراضي الأوكرانية.

حيث أشارت التقارير إلى سعي بعض الروس لكسب الأموال من تبني الأطفال الأوكران، الذين جاؤوا إلى الأراضي الروسية، بعد الحرب العنيفة في مناطق عديدة في أوكرانيا، وتحديدًا في خيرسون.

وليس التهجير هو السيناريو الوحيد لأطفال أوكرانيا، بل طال هذا خطف الأطفال من الأراضي الأوكرانية، إلى روسيا، ليصير عبور الأطفال إلى روسيا “مُسيئًا”_ كما وصفه البعض؛ ومن جانبها ذكرت الحكومة الأوكرانية، ترحيل 16226 طفلاً من روسيا، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة الجاردين، ليتم الوصول إلى 10513 طفلاً.

وعودة 300 طفل فقط، لتظل الأعداد الأخرى من الأطفال أشباح  تطوف على الساحات.

توقعات بسقوط مقاتلات اف-16 الغربية في مواجهة الدفاع الجوي الروسي

وخاصةً في ظِل تصاعد وتيرة الأزمة الروسية المفتعلة في الأراضي الأوكرانية، لتصير القوة في مواجهة القوة، بعدما عززت دول الغرب أوكرانيا بأسحلتها الحربية،

فيما ذكرت صحيفة “بلومبيرغ” بأن مقاتلات “إف-16” التي ينوي الغرب تزويد أوكرانيا بها قد تكون ضعيفة وغير قادرة على مواجهة الدفاعات الجوية الروسية؛ فهي مجهزة برادارات ضعيفة وذخائر قصيرة المدى بخلاف الأسلحة الروسية.

وفي السياق نفسه، أوضح طيار سابق في سلاح الجو الأمريكي جون فينابل، أنه إذا استخدمت طائرات F-16 لمهاجم المواقع الروسية، فإن راداراتها ستكون قادرة على رصدها قبل أن تقترب من مسافة كافية للهجوم، مما يجعلها عرضة للإسقاط والفشل في الهجوم.

مُشيرًا إلى أن السلطات الأوكرانية يجب أن تُخفِض مستوى توقعاتها حول إمكانية تغيير ميزان القوى في المنطقة بعد استلام هذه المقاتلات.

وللاطلاع على المزيد من الاخبار يُمكنك عزيزي القارئ الاطلاع على:

1 أخبار فيولا تي

2-آخر أخبار روسيا اليوم عاجل ..الاقتصاد الروسي يخسر 36 مليار دولارا والسبب اوكرانيا

3- آخر أخبار حرب روسيا اليوم .. روسيا تَدِكّ أوكرانيا بقذائف الشمس الحارقة

Leave A Comment