وكالة الانباء الاوكرانية: حطمنا طائرة شاهد الانتحارية في حرب القرم

وكالة الانباء الاوكرانية: حطمنا طائرة شاهد الانتحارية في حرب القرم

ضربات عنيفة مُتبادلة بين الجناحين الروسي والأوكراني، دفعت القوات الروسية إلى إغلاق شبة جزيرة القرم، لساعات، بحِجة التدريبات القاسية للقوات الروسية، لتنبعث الأدخنة من الجسر العابر، بعد فترة أعادت روسيا فتح الجسر مرة أخرى وسط مخاوف ومزاعم، واسعة النطاق.

وكالة الانباء الاوكرانية: حطمنا طائرة شاهد الانتحارية في حرب القرم

وقع هذا مع ووعودٌ روسيا بالرد بحزمٍ شديد على الأعمال التي وصفتها بالتخريبية في حدودها، إذ أشار وزير الدفاع الروسي إلى مواصلة القوات بالرد على الأعمال الإرهابية العابرة من أوكرانيا.

يأتي هذا تزامُنًا مع تصريحات القوات المُسلحة الأوكرانية، بتدمير مروحية هجومية واستطلاعية من طراز “Ka-52” إلى جانب تصدّيها لأربع طائرات بدون طيار هجومية من طراز “شاهد”، وطائرة استطلاع بدون طيار من نوع “زالا” تابعة لقوات روسيا.

 ونقلت وكالة أنباء “يوكرينفورم” الأوكرانية، استهداف وحدات القوات الأوكرانية ثلاثة مراكز قيادة للعدو وأربعة مجموعات أسلحة ومعدات عسكرية ومستودع ذخيرة.

بالإضافة إلى وحدتي مدفعية في مواقع إطلاق نار وثلاثة أهداف أخرى مهمة، وأشارت الهيئة إلى أن هذه العمليات العسكرية الناجحة تعزز قدرات الجيش الأوكراني في مواجهة التحديات الأمنية في شرق البلاد.

الجدير بالذِكر ما نتج عن الصراع وسقوط آلاف الضحايا من الجانبين، فيما يرى الخبراء العسكريون استمرار التوتر بين الجانبين في المنطقة؛ إن لم يجلس كل من بوتين وزيلينسكي على طاولة المفاوضات، لتهدِئة الأوضاع، ولكن كيف لها أن تهدأ في حين تدخل الطائرات العسكرية القِتال على أشُده؟

مزايا طائرة ka-52  

وذلك بوجود المروحيات الهجومية الروسية التي وجهت ضرباتها العنيفة إلى أوكرانيا، فيأتي من بينها؛ طائرة KA-52 ، فما هي هذه المروحيات وماذا عن خصائصها الفريدة؟

 فمن أبرز سماتها القدرة الليلية على الهجوم، بحيث تتمكّن من الوصول إلى الهدف باستخدام الأشعة تحت الحمراء، فيما لُقِبت بالتمساح، وذلك لقدرتها على التصدي للنيران لفتراتٍ أطول من نظائرها من الطائرات، فضلاً عن إمكاناتها بما تحتويه من رشاشات، إلى جانب أجهزة الراديو الإلكترونية.

إلى جانب اعتمادها على الاتصال المُشفَّر، مما يجعلها قادرة على شنّ حروب إلكترونية، عن بُعد.

وللاطلاع على المزيد من الاخبار يُمكنك قراءة أيضًا:

1 أخبار فيولا تي

2- حرب أوكرانيا وروسيا 2023 .. روسيا تخوض حربا إلكترونية لصد هجوم في شبه جزيرة القرم

3- بي بي سي تكشف مراقبة قوات زومبي الناتو لروسيا من غرفة سرية

Leave A Comment