الصحة العالمية : مادة مسرطنة تتشعب في غذائنا اليومى

أعلنت منظمة الصحة العالمية، إن مُحلي الأسبارتام يُصنف الآن على أنه يشكل خطر الإصابة بالسرطان وقد حصل ما يقرب من 100 منتج على نفس الترتيب، بما في ذلك الأطعمة والوظائف.
ويثير تصنيف الأسبارتام كمادة مسرطنة مخاوف كبيرة بين الناس، لأن الأسبارتام هو مُحلي صناعي يتم استخدامه كبديل عن السكر في المشروبات والأطعمة الخفيفة والحلويات الخاصة بالحمية. وعلى الرغم من أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن الأسبارتام لا يشكل خطرًا على الإصابة بالسرطان عند مستويات الاستهلاك الحالية، إلا أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات كبيرة قد يواجهون مخاطر متزايدة.

يختلف تصنيف العديد من المنتجات التي تحتوي على الأسبارتام، مثل العلاجات الشائعة لكريم الشمس والأطعمة والوظائف، وقد يسبب هذا التصنيف الجديد قلقًا بين الناس بشأن سلامة هذه المنتجات. ومن الجدير بالذكر أنه توجد دراسات سابقة تشير إلى أن بعض المواد الكيميائية المستخدمة في صناعات التنظيف الجاف، والمنسوجات والطباعة قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد والمرارة وسرطان الحلق والفم.

تحث منظمة الصحة العالمية على زيادة الوعي بخطورة المواد الكيميائية الموجودة في العديد من المنتجات اليومية وتشجع الشركات المصنعة على تطوير مواد بديلة آمنة وصحية للاستخدام في المنتجات اليومية. وينبغي للأشخاص الحرص على اتباع نمط حياة صحي ومتوازن، وتقليل استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية مشكوك في سلامتها.

Leave A Comment