الذكاء الاصطناعي أكثر أهمية كبنية تحتية للمعرفة

يعتقد عماد مستاك، الرئيس التنفيذي لشركة “Stability AI”، أن الذكاء الاصطناعي هو أكبر فقاعة على الإطلاق، ولكنه يشير إلى أنه لا يزال في مراحله المبكرة وغير جاهز للتبني على نطاق واسع في صناعات مثل البنوك حتى الآن. ويعتبر الذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي يستخدم في أدوات مثل تطبيق دردشة الذكاء الاصطناعي الشهير “ChatGPT”، من بين أحدث التطورات في هذا المجال.

وترى شركة “Stability AI” أن استخدام الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون مفيداً للبنوك والشركات الأخرى، ولكنهم يعترفون بأن الذكاء الاصطناعي لا يزال في مراحله المبكرة وأنه لا يزال هناك الكثير من العمل يجب القيام به لتحقيق الاستفادة الكاملة منه.

ويعتقد مستاك أن الذكاء الاصطناعي سيكون مفيداً للشركات التي تستخدمه بشكل مناسب في أعمالها، وأن الشركات التي لا تستخدمه بشكل مناسب ستُعاقب من قبل سوق الأسهم. ويستشهد بمثال “غوغل“، التي خسرت 100 مليار دولار في يوم واحد بعد أن قدم روبوت الدردشة Bard AI معلومات غير دقيقة في مقطع فيديو ترويجي عند صدوره.

ويعتقد مستاك أنه لا توجد العديد من الفرص القابلة للاستثمار حالياً، وأنه سيكون هناك شركات ناجحة في عملية الانتقال وستظهر نتائج استخدام الذكاء الاصطناعي سريعاً على أرباحها النهائية بشكل مناسب، في حين ستواجه الشركات التي لا تستخدم الذكاء الاصطناعي عقاباً.

Leave A Comment