غوغل يحيى ذكرى الموسيقية السودانية أسماء حمزة

احتفل عملاق محركات البحث في الإنترنت “غوغل“، الاثنين، بذكرى النجاح الكبير الذي حققته الملحنة وعازفة العود السودانية، أسماء حمزة، وهو النجاح الذي شكّل نقطة تحوّل في حياتها المهنية.

وزيّن واجهة “غوغل” رسم يجسد الموسيقية السودانية وهي تعزف على آلة العود مرتدية الزي الشعبي ذي اللون الأزرق وممسكة بيدها بـ”نوتة” موسيقية.

تعد أسماء حمزة واحدة من أكثر الموسيقيين السودانيين تأثيرًا في القرن العشرين، وقد تميزت بموهبتها الفريدة وقدرتها على تحويل العود إلى آلة مليئة بالعواطف والإحساس. وتعد أسماء حمزة أيضًا من بين أوائل النساء اللاتي تعلمن عزف العود في السودان، وكانت ملهمة للكثير من النساء اللواتي يرغبن في العمل في مجال الموسيقى.

ومن الجدير بالذكر أن أسماء حمزة كانت تعمل أيضًا كملحنة، وقد كتبت العديد من الأغاني للفنانين الآخرين في العالم العربي. وفي الوقت نفسه، كانت تعمل أيضًا على تشجيع المواهب الشابة وتعليمهم العزف على العود والموسيقى بشكل عام.

وعلى مدار حياتها المهنية، قدمت أسماء حمزة العديد من الحفلات الموسيقية في السودان وخارجه، ونالت شهرة واسعة في العالم العربي وخارجه، وأصبحت واحدة من أشهر الموسيقيين السودانيين في القرن العشرين.

وتوفيت أسماء حمزة في عام 2018، ولكن إرثها الموسيقي لا يزال حيًا حتى اليوم، ويتم استخدام أغانيها وألحانها في العديد من الأفلام والمسرحيات والعروض التلفزيونية والإذاعية في السودان وخارجه. وتبقى أسماء حمزة مثلًا للتمسك بالأحلام وتحقيقها بالرغم من التحديات، ومثالًا للموسيقيين والفنانين الذين يسعون لتطوير الموسيقى والفن في بلدانهم.

Leave A Comment