روسيا أوكرانيا مباشر الآن .. أوكرانيا تُهاجِم مصفاة تكرير نفط في كراسنودار الروسية

انفجار اوكرانيا اليوم .. رويترز انفجارات مدوية تُشعِل كييف

وجهّت القوات الأوكرانية، ضرباتها القوية إلى بعض مناطق النفط والتكرير في روسيا، حيث تسبب هذا في إزعاجٍ شديد للقوات الروسية والسلطات، إلا أنها سُرعان ما تمكّنت القوات الروسية من إحباط الهجمات الأوكرانية على إقليم كراسنودار المسيرة.

فيما أعلنت روسيا عن اقتراب أوكرانيا من مصنع إيليسكي لمعالجة النفط، وصدر بيانًا عن المقر العام للعمليات في إقليم كراسنودار الروسي  ليُعلِن عن إحباط محاولة لعدة طائرات مسيرة للاقتراب من مصفاة إيلسكي لتكرير النفط في الإقليم.

وفي السياق نفسه، أشار إلى أنه تم القضاء على هذه الطائرات دون إلحاق أي ضرر بالمصنع، كما تجدُّر الإشارة إلى عدم وقوع أية إصاباتٍ، أو أضرارٍ في البنية التحتية للمصنع جراء الحادث، ولم يصب أي شخص بأذى.

استعدادًا لجولة أكثر دموية أوكرانيا تسعى لتهدِئة وتيرة الهجمات المضادة

إلا أن إجراءات كييف بدأت تتخذ مساراً جديدًا للتهدئة وفقًا لما يرصده الخبراء العسكريون، مما جعل بعض المسؤولين يشيرون إلى تخفيف الهجمات الأوكرانية، لاستعادة قوتها وبناء صفوفها.

لاسيما ذكرت مسؤولة كبيرة في كييف بأن القوات الروسية قد خففت مؤقتًا وتيرة هجماتها على مدينة باخموت المحاصرة في شرق أوكرانيا، بهدف إعادة تنظيم صفوفها وتعزيز قدراتها.

كما أضافت المسؤولة الأوكرانية هانا ماليار، نائبة وزير الدفاع، أن القوات الروسية تواصل الهجوم ولكن النشاط العام للعمليات تراجع، وأنه لم يكن هناك أي معارك نشطة في المدينة أو على أطرافها في اليومين الماضيين، مشيرة إلى أن القوات الروسية تقصف بدلاً من ذلك الضواحي والطرق المؤدية إلى باخموت.

الجدير بالذِكر ما يؤكده  المسؤولون أوكرانيون في تصريحات منفصلة أن قواتهم مستعدة لشن هجوم مضاد لاستعادة الأراضي التي احتلتها روسيا منذ بداية الحرب شرق أوكرانيا.

فهل تتوقف أوكرانيا عن هجماتها أم تُسدد المزيد من الضربات في ظِل تضارُب التصريحات؟

وللاطلاع على المزيد من الاخبار يُمكنك قراءة أيضًا:

1 أخبار فيولا تي

2-آخر أخبار روسيا اليوم عاجل ..الاقتصاد الروسي يخسر 36 مليار دولارا والسبب اوكرانيا

3- آخر أخبار حرب روسيا اليوم .. روسيا تَدِكّ أوكرانيا بقذائف الشمس الحارقة

4- أخبار روسيا العسكرية اليوم .. الجيش الروسي يُطلق 6 قاذفات استراتيجية صوّب المستودعات الاوكرانية

Leave A Comment