اوكرانيا اليوم مباشر .. بلومبرغ: فرنسا تعترض على شنّ هجوم اوكراني على روسيا

اوكرانيا اليوم مباشر ..فرنسا تعترض على شنّ هجوم اوكراني على روسيا

فقد ذكرت وكالة “بلومبرغ” مُعارضة الحكومة الفرنسية لاستخدام نظام كييف للمساعدات العسكرية المقدمة من باريس في شن هجمات على الأراضي الروسية، وذلك وفقًا لممثل للسلطات الفرنسية.

ومن جانبها، أشارت الحكومة الفرنسية إلى دعم كييف في الدفاع عن أراضيها، ولكنها تعتقد أن المساعدة العسكرية التي تقدمها لأوكرانيا لا ينبغي أن تستخدم الهجمات على الأراضي الروسية، كما أشار الممثل الفرنسي إلى أن فرنسا لا تستطيع إملاء كيفية إدارة الأعمال في أوكرانيا، وهذا ما نتعرّف عليه في أخر أنباء اوكرانيا اليوم مباشر .. بلومبرغ: فرنسا تعترض على شنّ هجوم اوكراني على روسيا .

اوكرانيا اليوم مباشر .. بلومبرغ: فرنسا تعترض على شنّ هجوم اوكراني على روسيا

 وأكد وزير الخارجية الفنلندي بيكا هافيستو في مقابلة مع الوكالة أن الوضع الذي يحدث في روسيا يصْعُب تقييمه، فيما أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن احتمال إعادة النظر في مساعدة الغرب لأوكرانيا إذا طال أمد النزاع.

 وأشار المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إلى أن أوروبا ستتعين عليها عاجلاً أم آجلاً التفكير والإجابة عن أسئلة شعوبها بشأن سبب ضخ قادتها الأسلحة إلى أوكرانيا.

إلا أن الأسباب سبق وقد أعلنت عنها الدول من قبل وذلك، لكوّنها تبحث عن حائط صدّ لمواجهة نيران الدب الروسي، قبل اندلاع حرائقه في الأراضي الأوربية؛ بحيث يسهُل هذا عليها المواجهة في خارج نِطاق أراضيها.

دول الغرب توافق على انضمام أوكرانيا للناتو

وفي إجراءاتٍ تصعيدية، من جانب دول الغرب، وافقت على انضمام أوكرانيا بصورة شبة كاملة، وذلك بعدما تمكّنت الدول الأوربية، دخول أوكرانيا الناتو، ليُشعِل هذا فتيل أزمة جديدة مع روسيا.

فقد سبقت وأعلنت 10 دول عن موافقتها على ضمّ أوكرانيا، لتُجمِع اليوم دول الناتو على الموافقة على ضم أوكرانيا للحِلف، مما يُهدد روسيا بصورة مباشرة، وفي المقابل أعن الرئيس الأوكراني زيلينسكي جاهزيته للانضمام إلى حلف الناتو.

كما يُمكنك عزيزي القارئ الاطلاع أيضًا على آخر الأخبار من هنا:

1- أخبار فيولا تي

2- آخر أخبار حرب روسيا اليوم .. روسيا تَدِكّ أوكرانيا بقذائف الشمس الحارقة

3- مقاتلة الصقر جيرفالكون الصينية الشبحية رعب الولايات المتحدة

Leave A Comment