انفجار اوكرانيا اليوم .. رويترز انفجارات مدوية تُشعِل كييف

انفجار اوكرانيا اليوم .. رويترز انفجارات مدوية تُشعِل كييف

يأتي هذا على غِرار ما تشهده أوكرانيا من تفجيرات في تصعيدٍ خطير من القوات الروسية التي وجهت ضرباتٍ عنيفة على العاصمة الأوكرانية، ليحِلّ الدمار والخراب على العاصمة، إذ استهدفت روسيا أوكرانيا بعِدة ضربات، أسفرت بدورها عن مقتل امرأة  وإصابة ثلاثة آخرين.

فيما شهدت كييف شنّ غارات جوية منسوبة إلى روسيا، فيما صرح عمدة مدينة كييف الأوكرانية، فيتالي كليتشكو، بتمكُّن قوات الدفاع الجوي من إسقاط أكثر من 20 طائرة مسيرة روسية حتى الآن، في إشارة إلى تصعيدٍ جديد من قِبل القوات الروسية، وذلك بتوجيه عددًا من الطائرات المسيرة تقترب من العاصمة.

وقد شهد شهود عيان الانفجارات وصفارات الإنذار التي دوت في مختلف مناطق كييف وأجزاء واسعة من البلاد.

كما ذكرت وكالة “رويترز” بأنهم سمعوا عدة انفجارات في المنطقة، وذلك بعد إطلاق صفارات الإنذارات في كييف وغيرها من المناطق الأوكرانية.

انفجار مستودع وحريق هائل في كييف

وفي السياق نفسه، أعلن عمدة مدينة كييف الأوكرانية، فيتالي كليتشكو، عن تدمير مستودع في حي غولوسيفسكي نتيجة حريق اندلع في المنطقة بعد سلسلة من الانفجارات في المدينة.

الجدير بالذكر أن الحريق شب في مساحة تقدر بـ 700 متر مربع، وأدى إلى تدمير هياكل المباني على مساحة إجمالية تبلغ 1000 متر مربع، بما في ذلك مستودع من ثلاثة طوابق.

لاسيما أفادت قناة “تي إس إن” التلفزيونية الأوكرانية عن وقوع انفجارات “قوية جداً” في كييف، وسماع صوت انفجارات في عدة مناطق أخرى بما في ذلك جيتومير وسومي وتشيركاسي، وذلك بعد إعلان حالة التأهب الجوي في معظم أنحاء البلاد. وأشارت صحيفة “سترانا. أو” الأوكرانية إلى وقوع انفجارات جديدة في كييف.

كما تجدٌر الإشارة هنا إلى انطلاق صافرات الإنذار للإعلان عن غارات جوية مدوية في عدة مقاطعات أوكرانية، وفقاً لبيانات الخرائط على الإنترنت التابعة لمراكز التحول الرقمية لأوكرانيا.

القوات الاوكرانية صيد طائرات روسية حلقت فوق كييف

ولكن من جانبها لم تترك القوات الأوكرانية، روسيا تهنأ بضرباتها، لتتمكَّن من صيد طائراتها المسيرة بعدما حلقت في سماء العاصمة كييف، أثناء الهجمات العنيفة التي شهدتها العاصمة.

 لاسيما لقى رجل أربعيني مصرعه وفقًا لشهود عيان؛ بينما أُصيبت امرأة تبلٌغ من العمر 35 عامًا.

بعد هجومًا وصفه البعض بالهجوم الهائل، بالطائرات المسيرة، في إشارة من شهود العيان إلى تمكٌن القوات الأوكرانية من إسقاط 20 طائرة مسيرة، وذلك بعدما تعالت الصيحات والأصوات، موجهة الأوكران قائلة “ابقوا في الملاجئ الهجوم هائلاً”.

روسيا تعترض صواريخ هيمارس وهارم الأمريكية

فيما تتوالى الضربات والأزمات المفتعلة بين روسيا وأوكرانيا، وذلك بتعرٌض روسيا لضرباتٍ صاروخية من نوعي هيمارس وهارم الأمريكية، إذ أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن اعتراض صواريخ أوكرانية من بينها؛

فقد ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية اعترضت صاروخين كروز بعيدي المدى من طراز “ستورم شادو” كانت بريطانيا قدمتهما لأوكرانيا، وذلك بحسب وكالة الإعلام الروسية. كما أسقطت 12 طائرة مسيرة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

فإلى متى يسيطر الخراب والألم على الساحة لنشهد اندلاع الحرب بين القوات الروسية الأوكرانية، وإلى متى يستمر سيل الدماء ونهره الجاري؟، هذا ما نُطاِلعه في تطورات الأحداث.

وللاطلاع على المزيد من الاخبار يُمكنك قراءة أيضًا:

1 أخبار فيولا تي

2-آخر أخبار روسيا اليوم عاجل ..الاقتصاد الروسي يخسر 36 مليار دولارا والسبب اوكرانيا

3- آخر أخبار حرب روسيا اليوم .. روسيا تَدِكّ أوكرانيا بقذائف الشمس الحارقة

4- أخبار روسيا العسكرية اليوم .. الجيش الروسي يُطلق 6 قاذفات استراتيجية صوّب المستودعات الاوكرانية

Leave A Comment