تحذيرات من وصول درجات الحرارة إلى مستويات “خطرة” في الولايات المتحدة

تشهد بعض الولايات في الولايات المتحدة الامريكية درجات حرارة قياسية ومستويات حرارة خطيرة هذا الأسبوع، مما يمثل تحديًا للسكان والسلطات المحلية. يتلقى ملايين الأمريكيين تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة وتعرضهم لخطر الإصابة بحروق الشمس والإجهاد الحراري، ويتعين على السكان اتخاذ تدابير وقائية للتعامل مع الحرارة الشديدة.

وما يقرب من ثلث الأمريكيين، نحو 113 مليون شخص، يتلقون حاليا تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة، من فلوريدا إلى كاليفورنيا وحتى ولاية واشنطن.

وقد سُجل أعلى مستوى على الإطلاق، يوم السبت، عند 118 درجة فهرنهايت (48 درجة مئوية) في فينيكس بأريزونا.

وهذا يعني أن درجات الحرارة وصلت إلى 110 درجة فهرنهايت (43 درجة مئوية) لمدة 16 يوما على التوالي، وهو بحد ذاته رقم قياسي تقريبا.

وحثت خدمة الطقس الوطنية الأمريكية المواطنين على أخذ التدابير اللازمة للتعامل مع الحرارة، مثل تجنب التعرض للشمس المباشرة في فترات النهار الأكثر سخونة، والبقاء في الأماكن المكيفة في مكان الإقامة أو العمل، والشرب بكميات كافية من الماء، وارتداء الملابس الخفيفة والمناسبة للجو الحار.

من المهم أن يتعامل الأمريكيون بحذر مع الحرارة الشديدة، حيث يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى الإصابة بالإجهاد الحراري والحروق الشمسية وحتى الوفاة في بعض الحالات. ويتعين على السلطات المحلية توفير الإرشادات والدعم اللازمين للسكان لمساعدتهم على التعامل مع الحرارة الشديدة، وتتبع إجراءات الوقاية اللازمة للحد من المخاطر المرتبطة بهذه الظاهرة الجوية.

Leave A Comment